أهلاً بك في يلا مزاج ...تؤمن بحق حرية التعبير للجميع

الهاشتاج# وكيف تستفيد منه الشركات عبر الإنترنت

اسم المؤلف : Admin

20-04-2017 الساعه 12:21 PM 0 0

الشركات المختلفة تستخدم الهاشتاج في وسائل الاعلام الاجتماعية لجذب الأنظار إليها ونشرعلامتها التجارية.

 فمثلًا نشرالرسائل أو الصور أو أشرطة الفيديو في وسائل الاعلام الاجتماعية حول صاحب العمل أو الشركة  في كثير من الأحيان أو من وقت لآخر وتشجيع الموظفين على  المشاركة بالتعليقات والاستماع إلى ما يقوله الموظفين فإن ذلك يعطي فرصة إلى مناقشة الشركة على شبكة الإنترنت.

وتحويل تلك المناقشات إلى سياق مفيد لوسائل التواصل الاجتماعي هو أمر من شأنه أن يساعد شركتك على النمو والإنتشارلعلامتك التجارية!!

 

ما هي الطريقة الأفضل للتعامل مع هذه المناقشات؟

الطريقة المثالية للتعامل مع هذه المناقشات هي علامات التصنيف أو الهاشتاج حيث يتم تحديد كلمات معينة مصحوبة برمزالهشتاج(#) لتعبيرعن مناقشة معينة أو حملة تسويقية خاصة، ويمكن أن يساعد إنشاء  هاشتاج  للعلامة التجارية للشركة في تحقيق العديد من الأهداف التسويقية.

فوائد الهاشتاج

يساعد على إنتشارالعلامات التجاري

يبني المزيد من المحتوى

يخلق الثقة في العلامة التجارية

أمثلة لبعض الشركات التي إستفادت من الهاشتاج

شركة سيسكو والهاشتاج

سيسكو هي شركة لها جهود كبيرة جدا في التدوين حول أهدافها ونتائجها على مواقع التواصل الإجتماعي ،وهاشتاج WeAreCisco)  #) له شعبية كبيرة جدا  خاصتًا على قناة السناب شات ويحقق لها مشاهدة ما يقرب من 3 ملايين دقيقة وزيادة متابعيها بنسبة 600٪ خلال الأشهر الأربعة التي بدأت فيها الشركة بإستخدام هذا الهشتاج على قناة السناب شات..

 شركة Target والهاشتاج

 أطلق تارجيت علامة التصنيف أو هاشتاج ( #TargetVolunteers) على إينستاجرام لمشاركة الصور عن جهود فريق العمل التطوعي بها.

بعد أن أطلقت هذا الهاشتاج بدأ تسليط الضوء على قيم الشركة وجهودها في العمل التطوعي، الصوراالمنشورة  باستخدام الهاشتاج حصلت على كثير من التعليقات الإيجابية عن التزام الشركة بالتأثيرالإيجابي في المجتمع، مما أدي إلى إنتشار العلامة التجارية Target في جو من  الحب والثقة

شركة لينكدإن والهاشتاج

 قامت  لينكدإن بيشجع موظفيها على المشاركة علنا ​​في تجربة عملهم في الشركة على تويتر وإنستجرام باستخدام هاشتاغ (#LinkedInLife) الهاشتاج لاقى شعبية كبيرة جدا وخاصة أن الموظفين في لينكدإن شاركوا فيه بصورة منظمة جدأ، حتى أن هناك مشاركة كاملة من شهادات الموظفين الشخصية المنسقة، من خلال الهاشتاج ( LinkedInLife #)  جعل سلاندر صاحب العمل رقم 1 المفضل، وطبعا هذا له صورة إيجابية واضحة لمزيد من التفاعل مع الشبكة.

شركة ستاربكس والهاشتاج

عندما ضرب زلزال تسونامي الهائل اليابان أطلق فريق ستاربكس الأمريكي هاشتاج SupportJapanPartners)#) لإظهار الدعم لأعضاء فريق ستاربكس في اليابان هاشتاج (SupportJapanPartners#) سرعان ما تطورإلى تقليد عالمي للتواصل مع فرق أخرى من شركة ستاربكس في الخارج لنشر الدعم والتشجيع ونتيجة لذلك ربط موظفي ستاربكس في جميع أنحاء العالم ، الهاشتاج يتضمن الجهد الاجتماعي المستمر بنشر قصص، صور، نصوص قصيرة وفيديوهات من الشركاء يتحدثون عن خبراتهم المشتركة وما يعنيه أن يكون شريكا في ستاربكس، يضم الهاشتاج حاليا 6672,339   بوست أو مشاركة مثيرة للإعجاب علي إينستجرام مما يمثل صورة دعائية هائلة لشركة ستاربكس في جميع أنحاء العالم.

شركة ميكروسوفت والهاشتاج

تستخدم ميكروسوفت علامة التصنيف أو هاشتاج #MicrosoftLife)) في  محتواها أو مشاركاتها الخاصة بموظفي ميكروسوفت، مما يعطي فرصة للشركات المحلية وعملائها المحتملين لتتبعها.

لنشر قيم الشركة الخاصة بك وبناء ثقة وولاء لعلامتك التجارية وجذب أنظار العملاء إليها ننصحك بإستخدام هشتاج يسمح لموظفيك ومستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي  تبادل الصور والمشاركات وإعداد مسابقات برعاية هاشتاج مناسب  مثل مسابقات شهرية لموظفيك الأكثر نشاطا أو المبدعين لتشجيع موظفيك وربط الثقة بينهم وبين العملاء.

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقك

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق