نصائح يجب مراعاتها في تصدير منتجاتك

اسم المؤلف : Admin

تم الأضافه : 17-09-2017 الساعه 06:07 PM









أصبح مجال الاستيراد والتصدير من أهم المجالات الاقتصادية المتطورة وقد شهد هذا المجال نمو كبير خلال السنوات الأخيرة في العالم العربي، و يمكننا تعريف عملية الاستيراد بأنها هو استيراد موارد أو منتجات تكون الدولة في حاجة إليها من دول أخرى لتعمل على سد العجز من الاحتياجات الأساسية

أما مفهوم التصدير فهو تصدير المنتجات التي تنتجها الدول وتعمل على زيادة الصادرات بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتج

ويعتقد البعض عند سماعه لكلمتي استيراد وتصدير، أنه مشروع ضخم يحتاج الي كثير من المال لإقامته، حقيقة شركة الاستيراد والتصدير تحتاج الي مال ولكنها في حاجة الي الخبرة أكثر من حاجته الي المال.

ويفضل للمبتدئين في الاستيراد والتصدير أن يبدوا بمجال واحد فقط منهما، ففي البداية يجب ان يركز علي نقطة معينة إما الاستيراد أو التصدير والعمل عليها.

 أم أن الهدف من إقامة شركة استيراد وتصدير هو أن تكون وكيلاً تجارياً لشركة أو ماركة عالمية وهذا النوع يحتاج الي ارتباط والتزام مع هذه الشركة أو الماركة.  

وسنتكلم في ما يلي عن عشرة نصائح يجب مراعاتها   عند التصدير.

1. البحث عن الاستشارة الصحيحة  وضع خطة التسويق قبل البدء في التصدير. ينبغي أن تتضمن الخطة الأهداف والغايات، والمشكلات المتوقعة.

2. التزام الادارة  بتصحيح المشاكل الأولية وتلبية أي متطلبات مالية. إلقاء نظرة بعيدة لمدى المطلوب للتصدير وحجمه حتى لا تنتج وتكدس ما انتجته فى المخازن.

3. تحديد الموزعين الأجانب. يجب ان يمنح الموزع الدولي الصلاحيات والمعلومات الضرورية ليعمل بشكل مستقل أكثر وذلك بسبب صعوبات الاتصالات والنقل.

4تقدير مدة ربح العملية وهذا يتم بدراسة السوق ومدى الحاجه الى المنتج او الخدمة وحجم المنافسة.

5. معاملة الموزعين الأجانب مثل نظرائهم المحليين. العديد من الشركات  تقوم بتنفيذ الحملات الإعلانية والعروض والخصومات، و وتقديم حوافز وزيادات مالية  للمبيعات،  في السوق المحلى ولكن لا تقدم عروض مشابهة للموزعين على الصعيد الدولي لتساعدهم فى الترويج لما تعرضه للبيع.

6. لا تفترض أن طرق التسويق التي استخدمت في سوق ما, ستعمل تلقائيا في مناطق أخرى. كل سوق لها خصائصها التي لابد من تناولها على حدة لضمان النجاح.

7. يجب ان تكون على استعداد لإجراء تعديلات على المنتجات لتلبية اللوائح الأجنبية في بلدان أخرى. يجب على الشركات أن تأخذ في الاعتبار القوانين و اللوائح المتبعة في البلدان الأخرى.

8. يجب  أن تنشر الرسائل المتعلقة بالبيع والضمانات بلغات مفهومة محليا. قد يكون الموزع لشركة الأجنبية يتحدث باللغة الإنجليزية، لكن قد لا يكون جميع موظفي المبيعات والخدمات لديهم هذه القدرة.

9. يجب تقديم خدمة متاحة بسهولة للمنتجات. ويمكن لشركة كسب سمعة سيئة عندما لا يتم توفير خدمات الدعم ما يباع فى الخارج.

10. الحصول على المعلومات المتعلقة بالدولة التى تتعامل معها. ومعرفه العادات والتقاليد السائدة ومدى الاختلاف فى التعبيرات المستخدمة حتى لا تسئ لاحد دون ان تشعر و تفقد السوق أو العملاء المهمين به

11-  الحصول على  دراسة قوية في مجال التصدير تكون من متخصصين في هذا المجال وارشح لك  دبلومة شنطة سفر إلى تركية  أو إلى الصين إذا أردت أن تفهم  بشكل عملي  الأسواق الخارجية و كيف تستورد وتصدر من وإلى مصر أو أى دولة فى العالم وكيف تبيع المنتجات على الأسواق الإليكترونية على شبكة الإنترنت فعليك بدبلومة  شنطة سفر إلى مصر

للاطلاع على الدبلومات التي تم ترشيحها واختيار الدراسة التي تريدها من هنا

http://www.tradelineacademy.com/

الموقع : http://www.tradelineacademy.com/

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق