كيف تحقق أرباح من اليوتيوب

اسم المؤلف : Admin

تم الأضافه : 19-09-2017 الساعه 06:45 PM

 

 


الكثير منا الآن ليس لديه أدنى شك في أن اليوتيوب هو أول موقع خاص بالفيديوهات عبر الأنترنت ويحصد ملايين المشاهدات في اليوم، وقد تخطت الآن مشاهدة اليوتيوب مشاهدة التلفاز، لكن هل تعلم أنك تستطيع الربح من اليوتيوب ؟
ما المقصود بـ YouTube Partner ؟

هي خدمة يقدمها لك موقع Youtube الشهير تتيح لك مزايا إضافية كثيرة للاستفادة من قناتك على الموقع كإمكانية استثمارها مادياً  وربح منها أمول بربطها بحسابك لدى أدسنس بعد تمكين مقاطع الفيديو الخاصة بك من عرض الإعلانات، أو كرفع مقاطع فيديو ذات مدد تجاوز الـ 15 دقيقة.

فيما سبق، كان برنامج الشركاء قاصراً على دولٍ بعينها  لم تكن الدول العربية من بينها، و كان يجب على قناتك على اليوتيوب أن تحقق شروطاً معينة كي تصبح أحد الشركاء Partners كأن تتخطى المشاهدات عدداً معيناً، أو يكون المحتوى مميزاً جداً، فتقوم إدارة اليوتيوب بمراسلتك عبر البريد الإلكتروني، و تخبرك أنه بإمكانك الآن أن تصبح أحد شركائها، لكن حدث أن أعلنت  جوجل رسمياً أن دول) مصر، السعودية والإمارات) قد انضمت رسمياً للدول التي يمكن لأصحاب قنواتها على اليوتيوب أن يستثمروا مقاطع الفيديو الخاصة بهم و أصبح خيار ( تحقيق الدخل ) بلوحة تحكم اليوتيوب متاحاً للجميع.

هل أنا مؤهل لأكون You tube Partner ؟

إن كنت من الدول المذكورة، وحسابك ذو وضع جيد فأنت مؤهل لذلك، يمكنك التأكد من ذلك بوجود 3 علامات خضراء بصفحة الميزات بحسابك باليوتيوب

لديك طريقتين في الربح من اليوتيوب

الطريقة الأولى : بناء قناة خاصة بك، بمحتوى حصري لك، وأنصح بهذا من يريد العمل على المدى البعيد، النجاح سيأتي والمال سيأتي لكن بعد مرور الكثير من الوقت سنة أو سنتين، لذلك أنصح من يريد بداية مشروع خاص به العمل في مجال يحبه

الطريقة الثانية وهي طريقة أسرع من الأولى ولكن لها عواقب، وتكون باستخدام محتوى مجاني عبر الأنترنت، غزارة في الفيديوهات = فرص مشاهدة كبيرة للفيديوهات، لكن سلبيات هذه الطريقة كثيرة، ممكن تحصل على انذارات إذا قمت برفع فيديو قام شخص ما برفعه قبلك، فبإمكانه ارسال انذار لك وحتى ولو لم يكن الفيديو من تصويره، فرص اغلاق قناتك تكون مرتفعة  على عكس المحتوى الحصري الخاص بك كما تحدثنا سابقا.

لكن يجب قبل أي شيء أن تتعلم  قوانين اليوتيوب، لأنه بناء قناة أمر سهل لكن الأصعب هو الحفاظ على تلك القناة.

  1. لا تقم برفع محتوى فيه ضرب وخصوصا ذلك الضرب الذي يؤدي إلى خروج دماء تظهر في الفيديو.
  2. لا تقم برفع محتوى فيه القتل أو الانتحار.
  3. لا تقم برفع محتوى غير أخلاقي(إباحي) فهو مخالف لسياسات اليوتيوب، غير أنه محرم في ديننا.
  4. لا تقم برفع فيديوهات تحريضية أو تدعم جماعات ارهابية أو لديها علاقة بالإرهاب فيقوم اليوتيوب بحذفها وارسال تحذير لصاحب الحساب.
  5. لا تقم بوضع كلمات مفتاحية ليس لها علاقة بالفيديو
  6. لا تقم بوضع صورة خارجية ليس لها علاقة بالفيديو

هناك نوعين من التحذيرات التي يمكن ارسالها لك

1- تحذيرات اليوتيوب : تسمى Community guidelines يتم ارسالها من طرف اليوتيوب اذا لديك فيديو يخالف القوانين.

2- تحذيرات من قنوات أخرى : تسمى Copyright كما قمت بذكر الأمر مسبقا، إذا قمت بسرقة فيديو شخص ما أو قمت برفع فيديو مرفوع من طرف شخص آخر في إمكانه ارسال تحذير وسيقوم اليوتيوب بحذف الفيديو وإعطائك تحذير.

ولكن قبل أن تبدأ عليك دراسة اليوتيوب جيدا ودراسة كيفية عمل قناة محترفة وهناك عدة كورسات ستجدها في هذا المجال لعل أفضلها دبلومة وظائف الانترنت التي يطلقها نادي التجارة الإلكتروني فهي شاملة جميع أنواع الربح من الانترنت

 

الموقع : http://www.e-commerceclub.com/ecommerce-club-diplomas.php

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق