* أنواع التسويق الإلكتروني

اسم المؤلف : أحمد النجدي

تم الأضافه : 26-09-2017 الساعه 01:51 AM

 

لأن التسويق الإلكتروني أصبح من أهم الركائز للمؤسسات والشركات التجارية لذلك فإن كل نوع من أنواع المنتجات والخدمات يحتاج إلى طريقة مختلفة لتسويقه لذلك ظهرت أنواع التسويق الإلكتروني
ومنها..
- التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الإعلانات المجانية والمبوبة عبر الإنترنت مثل zinaro.com

وفيها يتم وضع الإعلان الخاص بالمنتج أو الشركة لعرضه أمام العملاء المحتملين المتصفحين للموقع أو الباحثين عن خدمة أو منتج مماثل في محركات البحث

حيث يستطيع العميل المفاضلة بين أي منتجات والاستقرار على اختيار معين ثم طلب الخدمة أو المنتج.

- التسويق الإلكتروني عن طريق المنتديات العامة والتي يمكن استهداف شرائح مختلفة من العملاء عن طريقها.
والمنتديات عبارة عن مجتمع عام أو خاص من الأعضاء المتابعين للمنتدى بشكل مستمر حيث المواضيع المتجددة والنقاشات المثمرة سواء في موضوعات عامة وفق أقسام الموقع أو حسب المنتدى أن كان منتدى مختص بنوع معين من التكنولوجيا أو المنتجات.
في المنتدى يمكن التسويق في الأقسام المخصصة لذلك عن المنتج أو الخدمة ليراها أعضاء المنتدى المهتمين وتتميز هذه الطريقة بكسب ثقة أعضاء المنتدى لأنهم يثقون في المنتدى الموضوع عليه الإعلان.

- التسويق الإلكتروني عن طريق أرشفة المواقع وتهيئة محركات البحث.

وفي هذا النوع من أنواع التسويق يتم تهيئة محرك البحث لإظهار الموقع الخاص بالشركة في أفضل نتائج البحث عند بحث أحد المستخدمين عن خدمة مماثلة أو منتج مماثل ويستغرق تنفيذ ذلك وقتا طويلا  إلى حد ما لكن نتائجه موثوقة.

- التسويق عن طريق المواقع الإلكترونية.
وذلك بإنشاء موقع خاص بالشركة حيث أن الموقع يعتبر نافذة للتعامل مع العملاء غير أن الموقع يوثق المصداقية للشركة لدى العميل مما يزيد من فرص الحفاظ عليه كعميل فعلى.

- التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك وتويتر وانستجرام وسناب شات و لينكد ان وغيرها من المواقع)
وهذه الطريقة من أهم الطرق وأفضلها حيث وجود عدد كبير من الجمهور الذي يمكن أن يكون بينهم عملاء محتملين بشكل كبير إضافة إلى ميزة المرونة والتفاعلية وسرعة ملاحظة النتائج.

- التسويق عن طريق الفيديوهات
وهي طريقة مثالية للشخصيات البصرية التي تعتمد في اقتناعها على مزيد من التفاصيل والرؤية من أكثر من زاوية للمنتج أو معرفة تفاصيل دقيقة للخدمة التي تقدمها الشركة وربما معلومات عن الشركة نفسها.

- التسويق عن طريق إعلانات جوجل
وتستخدم لتسويق الخدمات والمنتجات التي يحتاج تسويقها إلى جهد كبير وإقناع جيد للعميل مثل العقارات والسيارات حيث يصل الإعلان لعدد أكبر من المستخدمين .

- التسويق بحملات البريد الإلكتروني.
وتعتمد على قاعدة البيانات الموجودة لدى الشركة والتي من خلالها يتم ارسال  رسائل البريد الإلكتروني ليتلقاها العملاء السابق استهدافهم والحصول على بريدهم الإلكتروني بطرق مختلفة.

- التسويق في المجلات والصحف الإلكترونية
وهو عبارة عن عرض إعلان الشركة بطريقة مشوقة مع بعض المعلومات الجذابة التي تحمل العميل على المعرفة أكثر عن منتجات الشركة.

وغيرها من طرق التسويق الكثيرة والتي تتجدد باستمرار مع تطور التكنولوجيا.
 

 

الموقع :

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق