عشرة نصائح لصفحة موقعك الرئيسية تساعد على إبقائها مباشرة وبسيطة:

اسم المؤلف : دكتور عمادالدين حامد

تم الأضافه : 14-12-2016 الساعه 12:04 PM

 

1- أنشر صور حقيقية:

المستخدم بحاجة لرؤية صور لفريق العمل،وصور لتجارب العمل من المكان الحقيقى، وليست إعلانات ملونة. المصداقية هى ما يبحث عنها المستخدم ، وهو يشعر بها بداهة. لذلك إستخدم صور حقيقية بتصميم متقن صالح للعرض على الويب.

2- لا تضع بالصفحة الرئيسية كل شئ:

كثرة الخيارات لم تعد مزية كالسابق، العكس تماما؛ أصبحت كثرة الخيارات منفرة للمستخدم وتشعره بالارتباك والحيرة. البساطة هى أحد أسباب نجاح الموقع. بسط صفحتك الرئيسية قدر الاٍمكان.

3- خدمة البحث:

العديد من المواقع بها خدمة بحث داخل الموقع. فأحرص دوما ان يمتلك موقعك خدمة بحث فعالة وبسيطة فى أرشيف الموقع. فهى تساعد المستخدم المحترف على الدخول لكافة المواضيع التى تهمه، وتكسب الموقع ثقته وهو الأهم.

4- لا تضع عبارات ترحيب بالزوار:

عبارات الترحيب بالمستخدمين، تشعر الواحد منهم كما لو انه قروى يحضر للمدينة للمرة الأولى، فأمتنع عنها. المستخدم بحاجة الى شئ جاء قادما بحثا عنه، فضعه نصب عينيه، فسيقدر لك هذا، ويعادود الزيارة مرات ومرات.

5- إستثمر فى التصميم:

موقعك هو عاملك الذى يعمل من أجلك 24/7 بلا كلل أو ملل. فأحرص على ان تعهد بتصميمه الى محترف، ولا تحاول أدخار المال فى هذا الجانب. فالتصميم خلاف السابق أصبح عملية تنطوى على قدر من التعقيد الممتزج بالبساطة؟! لذا فهو بحاجة الى مصمم محترف. حتى لا يضيع المحتوى الجيد بسبب التصميم السئ.

6- إلتزم الوضوح:

يجب ان يكون وجود نموذج الأتصال بك واضحا بشكل صريح، بلا غموض أو مواربة فالتعقيد يضر ولا يفيد. كما ان سرعة التجاوب مع الرسائل الواردة من المستخدمين يمنحهم ثقة ان هناك من يتابع ويهتم. فى بعض المواقع يأتى الرد بعد مضى أشهر، لا تفعل مثل هذا ابدأ. المستخدم بشكل عام صار يهرب من المواقع التى يضل فيها الطريق.

7- لا تترك مساحات فارغة:

المساحات الفارغة فى التصميم توحى بالاٍهمال، وعدم المتابعة. أملأ مساحة صفحتك بنظام وبلا زحام وفوضى، حتى لا يرتد عليك سحرك. وليعلم المستخدم ان هناك من يتابع وان هناك جديد، وانه ليس في موقع مهجور.

8- نسخة الهاتف المحمول:

أحرص على وجود نسخة للهاتف المحمول من موقعك، والا فأنك تتجاهل حقيقة ان أكثر مرتادى الأنترنت حاليا، يقومون بهذا من هواتفهم الذكية فكون تصميم موقعك لا يقدم نسخة مبسطة للهواتف، فهذا يعنى رسالة للمستخدم بأنه غير مرغوب فى وجوده. وإعلم أن التصفح والعمل من منصات الهواتف المحمولة هو المستقبل القريب.

9- كن بسيطاً ومباشراً:

استثمر مساحة صفحتك بشكل بسيط، مباشر وفعال. لا تغرق المستخدم فى تفاصيل معروفة أو وعود وأكاذيب. ضعه مباشرة فى قلب ما أتى من أجله، وسوف يصبح شاكر لك، فمستخدم اليوم صار يميز بسهولة بين الغث والثمين.

10 –  تجنب الاٍشعارات المفاجئة:

لا أحد يحب ان يفاجأ بنافذة منبثقة، تطلب منه الأشتراك أو بريده الاٍليكترونى من أجل النشر, أو المشاركة فى استطلاع رأى، فهذا يزعجهم للغاية. المستخدم الذى سيرضيه الموقع -من عدة عوامل- سوف يبحث عن زر الاشتراك من تلقاء نفسه.

الموقع : http://www.thecairodentist.com

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق