كيف يمكن علاج السكرى عن طريق الغذاء؟

اسم المؤلف : دكتور عمادالدين حامد

تم الأضافه : 24-12-2016 الساعه 01:22 PM

توجد أعشاب والنباتات التى يمكن أن تقلل نسبة السكّري في الدم،و لكن علينا أن نعلم أنّها لا تغنينا عن أخذ الدواء والذهاب للطبيب لمراجعة الحالة.

أمثلة لتلك النباتات:

الجرجير:

إنّ تناول حزمة جرجير ثلاث مرات على مدار اليوم مع الوجبات يخفض قليلاً من كمية السكر الموجودة في دم مرضى السكر حيث انه يقوم بجزء محدود من مهمة الانسولين في الدم .

 

الحلبة:

تحوى بذور الحلبة زيتاً ثابتاً ويخلط مع اي مشروب ويعطي للمرضعات لزيادة افراز اللبن ودهاناً بالزيت على الجلد يزيل تجاعيد الوجه وعمل ضماد بمهروس البذور يشفي التهابات الجلد والخراريج, وشرب مغلى البذور ملين وفاتح للشهية ويشفى ضيق النفس والحكة والربو والتهاب الزائدةالدودية وقابض للاسهال ويمنع شيب  الرأس واكل الاوراق المغلية مقوي عام .

ويستعمل مغلى مسحوق الحلبة والذي يعمل بطريقة الشاي بواقع معلقة صغيرة مملوءة بمسحوق العشبة ثم يصب عليها في كوب زجاجي الماء المغلي فوراً فانه يساعد على اندمال جروح وخراجات مرضى السكر بصورة فعالة، ويكون ذلك بمعدل كوب بعد الإفطار مباشرة وآخر بعد العشاء مباشرة، لأن الحلبة نبات ملين للأمعاء الدقيقة وأنّ الإفراط في استخدامه يؤدّي إلى الإسهال.

 

الفاصولياء البيضاء

تناول فاصوليا بيضاء مجففة مطبوخة يعين كثيراً في علاج مرض البول السكّري وخفض نسبة السكر العالية في دم المريض، وذلك إلى جانب العلاجات الطبية الأخرى فالفاصوليا مقوية ومغذية بشرط أن تطهى بزيت الذرة حيث إنّه خالٍ تماماً من الكوليسترول.

 

نباتات أخرى:

  • الخيار مع قشرته مفيد جدا لمرضى السكر.
  • تناول الترمس الجاهز للأكل أو المطحون وهو جاف مع الكركم بنسبة 1:1 على أن يؤخذ ملعقة شوربة على كوب ماء عادي كبير قبل الافطار يومياً يقلل من نسبة السكر في البول وفي الدم ويقوي الكبد ويقاوم الأورام السرطانية في مراحلها المبدئية ويقاوم التهاب الكبدي الوبائي ويقوّي الطحال والبنكرياس والقناة الهضمية بصفة عامة.
  • تناول بصلة متوسطة الحجم يومياً في الصبح خصوصاً مع طعام الإفطار يخفض من كمية السكر في دم مريض السكر وتكرّر تلك العملية أيضاً مع العشاء، والبصل يؤدي نفس مفعول الإنسولين علاوة على أن البصل فاتح لشهوة الطعام ومن مقويات ومنشطات الجسم المعروفة، ويلاحظ أنّ البصل يقلل من جفاف الفم  والشعور بالعطش وبالتالي يقلّل من شرب السوائل وبالتالي من عدد مرات التوجه الى دورات المياة خصوصاً أثناء الليل شتاء.

تناول الثوم يفيد في وقاية مرضى السكر من مضاعفات المرض كضعف الذاكرة أو فقدان الحس في الأطراف لإصابة الأوعية الدموية بأضرار السكر مثل وجود الكوليسترول بتلك الأوعية فيجعلها تضيق وتسبب ارتفاعاً في ضغط الدم، ويلاحظ أنّ الثوم مضاد قوي وفعال ضد تكون الكوليسترول والدهون عموماً في دم مريض

الموقع : http://www.thecairodentist.com/archives/441

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق