كيف ترفع نسبة وصول منشوراتك على صفحة الفيس؟

اسم المؤلف : Admin

تم الأضافه : 15-04-2017 الساعه 11:44 AM

إذا كنت تدير صفحة على فيسبوك خلال السنوات القليلة الماضية، فمن المحتمل أنك لاحظت انخفاضا في عدد المعجبين الذين كانوا يشاهدون مشاركاتك المجانية ويتفاعلون معها.
فمنذ لحظة إطلاق صفحات الفيس بوك مع إمكانية الإعجاب بها التي تم إطلاقها في عام 2007، يمكن لأي شخص إنشاء صفحة لشركته أو مؤسسته، والبدء في تجميع المعجبين، ونشر رسائل غير محدودة إلى قواعد المعجبين مع افتراض أنهم سيشاهدون تلك الرسائل، ولكن في عام 2012  تغير الحال ولاحظ  مديروالصفحات أن جزءا قليلا من معجبيهم على فيسبوك  حوالى16٪ في المتوسط يشاهدون مشاركات الصفحة في خلاصاتهم الإخبارية ثم قل هذا الجزء بالتدريج بعد ذلك الحين.


إن عدد الأشخاص الذين يشاهدون مشاركاتك المجانية في صفحتك على فيسبوك يعني عددا أقل من النقرات والتعليقات والمشاركات، ويعني وجود عدد أقل من هذه التفاعلات، عددا أقل من التحويلات، والعملاء المحتملين، والعملاء الفعليين.
قبل أن نتعمق في كيفية تحسين مدى الوصول المجاني لصفحتك على فيسبوك، دعنا نستكشف بالضبط ما حدث لتقليل  نسبة الوصول المجاني الكبير وكيف يقرر فيسبوك المحتوى الذي يظهر في الوقت الحالي.


كيف؟ ولماذا تقررالفيسبوك تقليل نسبة وصول منشورات الصفحة للمعجبين بها ؟
وكيف ترفع نسبة وصول منشوراتك على صفحتك الفيس بوك؟ 
كتب بولاند في يونيو من عام 2014.
وقال: "أنه وهو وزملائه في الفيسبوك يدركون أن هذا يسبب كثيرا من الإنزعاج  لكثير من الشركات والمستخدمين ويذكر أن الدافع وراء هذا التغييرسببين رئيسيين 
-  السبب الأول: الكثير من المحتوى يجري نشره الآن في الفيسبوك، مما يجعل الرؤية في الأخبار تنافسية على نحو متزايد.

-  السبب الثاني: الفيسبوك يحاول عمدًا إظهارالمحتوى للمستخدمين الأكثر صلة بهم والذي يتفق مع إهتماماتهم.


كيف ترفع نسبة وصول منشوراتك على صفحتك الفيس بوك؟
والخبر السار في كل هذا هو أن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لمواجهة هذه التغييرات، مثل أن تكون أكثر انتقائية حول ما تنشر، وتنشر مايهمك بالظبط أنت وجمهورك، ووضع بعض من الميزانية المالية للإعلان عن مشاركاتك لتعزيز وصولها لعملائك فالكثير في عالم التسويق يعتقدون "أن هذا هو الدافع الخفي وراء تقليل الفيس بوك إلى نسبة وصول المنشورات إلى متابعين الصفحة، لدفع أصحاب الصفحات لبدء إنفاق أكثر على الإعلانات".
المزيد من المال = مزيد من الوصول
مع تطيور الفيسبوك إلى منصتة التسويقية المدفوعة أكثر، يدرك مدراء الصفحة أنهم يتوقعون الآن أن يدفعوا المزيد في الإعلانات للوصول إلى تلك المعجبين المكتسبين ، حتى لو كان هؤلاء المعجبون قد إنجذبوا لصفحاتهم طبيعيًا وإختاروا مشاهدة مشاركات صفحاتهم .

وبطبيعة الحال، قد نفى الفيسبوك أن هذا هو الغرض،  وفي مؤتمر للفيسبوك عام 2014 تحت "هل تقليل نسبة الوصول للمعجبين  لأن الفيسبوك تحاول كسب المزيد من المال؟"
 رد بولاند:
"لا، هدفنا هو دائما تقديم أفضل تجربة للناس الذين يستخدمون الفيسبوك، ونحن نعتقد أن تقديم أفضل الخبرات للناس أيضا يفيد الشركات التي تستخدم الفيسبوك، فإذا كان الأشخاص أكثر نشاطا وتفاعلًا مع المشاركات التي تظهر في خلاصة الأخبار، فمن المرجح أيضا أن يكونوا نشطين ومتفاعلين مع المحتوى التجاري لنفس الصفحة".


كيف تعمل خوارزمية فيس بوك في إظهار الأخبارأوالمشاركات للصفحات
الخوارزمية الأساسية جدًا تم فيها تعيين تنسيقات مختلفة للأقسام بقيم ونقاط مختلفة، فمثلًا المشاركة بنص واحد تستحق نقطة واحدة، في حين أن المشاركة التي تحتوي على رابط تستحق نقطتين، وهكذ. 
وعن طريق ضرب قيمة نقطة أخرى خاصة بتنسيق آخر كعدد الأشخاص الذين تفاعلون مع المشاركة يمكن للفيسبوك إنشاء نظام التصنيف لتحديد الترتيب الذي ستظهر به المشاركات.
ومع مرور السنوات تطورت خوارزمية الفيسبوك لتشمل حداثة المشاركة، فضلا عن العلاقة بين الشخص الذي يقوم بالنشر والشخص الذي يتفاعل مع هذه المشاركة، هذه الخوارزمية كانت تعرف باسم إدجيرانك.


 ولكن في عام 2011 الفيسبوك قرر التخلي عن خوارزمية إدجرانك والإعتماد على خوارزمية أكثر تعقيدا لتتكيف مع تفضيلات المستخدم الفردية
على الجانب الآخر حددت الفيسبوك للمسوقين تنسيقات المحتوى التي تدفع  المستخدمين للتفاعل معها والمشاركة مثل أشرطة الفيديو خاصتًا فيديو البث المباشر يصنف فاسيبوك مقاطع الفيديو المباشرة أعلى في خلاصة الأخبار، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو ذات معدلات المشاهدة الأعلى لمصلحة المشاهدين.
الهدف النهائي لخوارزمية الفيسبوك عرض محتوى يناسب الاحتياجات الفردية واهتمامات كل مستخدم.


كيف تتعامل مع انخفاض  نسبة الوصول المجاني للصفحات وترفع نسبة وصول منشوراتك على صفحتك الفيس بوك؟
الآن بعد أن فهمنا كيف تعمل الفيس البوك في إظهار محتوى ومشاركات الصفحات دعونا نستكشف بعض النصائح للتعامل مع الانخفاض في نسبةالوصول المجانية إلى الصفحة.

-    كن أكثر انتقائية حول ما تقوم بنشره.
يجب على المسوقين التخلى عن النشر المتكرر غير المستهدف، والإهتمام بالنشر المستهدف، فالهدف ليس مجرد نشر كثير من المشاركات، وإنما الهدف هو الحصول على أكبر قدر من التفاعل مع المشاركات،  فمشاركة واحدة يمكن أن تستهدف جمهورًا يؤدي إلى تحسين التفاعل العام مع الصفحة.

-    ترشيح صفحات داعمة لصفحتك
 تذكير المعجبين بإمكانهم الانتقال إلى صفحات على الشريط الجانبي الأيمن في الصفحة للاطلاع على محتوى من صفحات أخري يمكن ان تعجبهم هذه الصفحات تكون داعمة لك ولمحتواك وتزيد الثقة في علامتك التجارية

-    توعية  معجبين الصفحة  بتحديد إعدادات الإشعارات من صفحتك.
مثل تحديد إشعار تفضيل  مشاهدة منشورات صفحتك في  أول المنشوارات الخاصة بهم

- شجع المعجبين على التفاعل مع مشاركاتك عندما يرونها

لكي يرون المزيد منهما، يمكن أن يكون هذا الأمر بسيطًا مثل إضافة تذكير إلى "الرجاء إبداء الإعجاب والمشاركة" في نهاية مشاركاتك.
- إنشر أشرطة فيديو جذابة
تعمل مقاطع الفيديوعلى جذب انتباه الزائرين ومشاهدتهم يمكنك إستخدام مقاطع الفيديو مع التسميات التوضيحية والرسوم المتحركة والمشاهد المرئية لجذب انتباه مستخدمي فيسبوك.
-    الفيديو لايف أو فيديو البث المباشرعلى الفيسبوك.
ابدأ تجربة المحتوى المباشر ويمكنك الإعلان عنه مسبقًا لتوليد المشاركات  وجذب انتباه المشاهدين وإثارة اهتمامهم.
لمعرفة المزيد عن فيديو البث المباشر في الفيسبوك هنا

-    إستثمر جهودك في وضع محتوى طويل

مثل المدونة، الكتب الإلكترونية أو دراسات الجدوى يشرح علامتك التجارية ويقوي الثقة بها ومشاركة الروابط 

على صفحة فيس بوك الخاصة بك لجذب المتابعة لفترة طويلة ومزيد من الزيارات الواردة والعملاء المحتملين.
 - الإعلانات مدفوعة الأجر.
بعد إنشاء جمهور من المعجبين ذوي الصلة، إستخدم بعض الإعلانات لمحتواك لترفع نسبة الصول لعملائك ومعجبيك.
لقد أصبحت قدرات استهداف فيسيبوك أفضل بكثير على مدى السنوات القليلة الماضية. يمكنك الآن الدفع للوصول إلى عملائك المستهددفين استنادا إلى المعلومات السكانية والاهتمامات والبحث على الويب وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الأدوات والميزات التي يمكن أن تساعدك على زيادة فعالية حملاتك إلى أقصى حد، بما في ذلك:
تتبع التحويل: تتبع إجراءات زائري الموقع بعد عرض إعلان فيسبوك.
الجماهير المخصصة: استهدف إعلانات فاسيبوك استنادا إلى قائمة البريد الإلكتروني.
الجماهير الشبيهه: إستهداف مستخدمي فيسبوك الذين يشبهون عملائك.
إحصاءات الجمهور: تتعرف على جمهورك الحالي في فيسيبوك لتحسين استهداف إعلاناتك.
موقع الويب الجماهيرالمخصصة: استهدف مستخدمي فيسيبوك الذين زاروا موقعك على الويب من قبل.
المستخدمين الذين زاروا صفحة منتج أو خدمة معينة على موقعك.
الكثير من التقارير التي يمكنك الإعتماد عليها لترفع نسبة الوصول لصفحتك والحصول على مزيد من العملاء. 
إعتمد على الأمرين واربط بين سياستي الوصول المجاني والمدفوع حتى يمكنك أن ترفع نسبة وصول منشوراتك على صفحتة الفيس بوك الخاصة بك وتحصل على مزيد من العملاء المستهدفين.

الموقع :

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق