أخطاء شائعة فى وصفات تبييض الأسنان

اسم المؤلف : دكتور عمادالدين حامد

تم الأضافه : 08-09-2016 الساعه 09:44 AM

أخطاء شائعة فى وصفات تبييض الأسنان:
إستخدام الليمون:
حيث يقوم البعض بفرك الأسنان بقشر الليمون, أو وضع عصيره على فرشاة الأسنان, و المشكلة التي تواجهنا عند استخدام هذه الطريقة هي أن الأحماض الموجودة في الليمون تؤدي إلى سحب الكالسيوم من الأسنان, و بالتالى استخدام هذه الطريقة, قد يؤدى إلى أسنان هشة.
أستخدام الفراولة:
يستخدم البعض لب فاكهة الفراولة على فرشاة الأسنان, و يقوم بفرك الأسنان بها من أجل الحصول على أسنان بيضاء, و الفراولة تحتوي على أحماض مثل تلك الموجودة في الليمون التي تضعف مينا الأسنان, بالإضافة إلى أن بذور الفراولة تتلف اللثة, و بالتالي لا تعد الفروالة خيارا جيدا لتبيض الأسنان, و في حال استخدمتها بين وقت و أخر فعليك بالتخلص من أثرها بالفم من خلال غسله بالماء جيدا بعد استخدامها مباشرة.
إستخدام الرماد:
و هذا العلاج الشائع لتلون الأسنان, و الذي عرف منذ القدم, مضر بمينا الأسنان إذا ما استخدم لفترة طويلة, بالإضافة إلى طعمة المنفر, فالرماد يحتوي على هيدروكسيد البوتاسيوم, المضر بمينا الأسنان.
إستخدام البيروكسيد:
و يستخدم البيروكسيد كغرغرة, أو على فرشاة الأسنان, وهو أكثر أمان من المواد الأخرى, و احد مكونات معاجين الأسنان المبيضة, و لكن عليك استخدامه بطريقة غير مركزة, و الأثر الجانبي المتوقع من استخدامه هو تهيج اللثة, لذلك عليك بتجربته, فإذا لم يحدث أي تهيج باللثة, فذلك يعني أنه أمن للاستخدام.
إستخدام خميرة الخبز (صودا الخبز):
يستخدمها البعض بعد خلطها بالملح, ثم توضع على فرشاة الأسنان, وهو أيضا مكون من البيروكسيد, و هو كما قلنا أمن إلا إذا أبدت اللثة التهيج

الموقع : http://www.thecairodentist.com

التعليقات

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق