أهلاً بك في يلا مزاج ...تؤمن بحق حرية التعبير للجميع

نصائح لـ بيع منزلك في تركيا

اسم المؤلف : د. قصي حسين محمد ادريس

17-09-2021 الساعه 06:54 PM 0 0

على عكس الأشياء الأخرى التي قد تمتلكها، لا يمكنك أبدًا الاستخفاف ببيع منزلك. المنزل سلعة كبيرة، وهو ما يساوي الكثير من المال. قبل أن تفكر حتى في بيع منزلك، يجب أن تفكر فيه كثيرًا. على الرغم من أنك قد ترغب في البيع لمنزلك - يجب عليك التأكد من القيام بذلك بالطريقة الصحيحة.

نصائح لـ بيع منزلك

أول شيء يجب عليك فعله عندما تفكر في البيع لمنزلك هو توظيف وكيل عقارات مؤهل يعرف الحي. الوكيل الذي يعرف منطقتك سيعرف السعر المثالي لمنزلك، ويساعدك على بيعه بالسعر المثالي. إذا كان سعر المنزل مناسبًا للحي، فمن المحتمل أن يتم بيعه. إذا كان سعره مرتفعًا جدًا، فقد لا تحصل على أي عروض أو أي شخص مهتم بشراء المنزل.

بمجرد أن يكون لديك وكيل عقارات، ستحتاج أنت ووكيلك إلى تطوير استراتيجية. ستحتاج إلى تحديد السعر ومدة تركه في السوق قبل التفكير في التخفيض. ستحتاج أيضًا إلى مناقشة عمولته أيضًا، مما سيساعد على تجنب أي سوء فهم في المستقبل. إذا تحدثت عن هذه الأنواع من الأشياء عندما تبدأ تفكر في البيع لمنزلك لأول مرة، فستجد أن العملية برمتها تسير بشكل أكثر سلاسة.

في بعض الحالات، قد ينفد الوقت قبل أن تتمكن من ان تبيع منزلك. في هذه الحالة، قد ترغب في تأجير المنزل. عندما تؤجر منزلك، قد تتمكن أيضًا من إبرام صفقة مع المستأجرين يكون منزلك متاحًا للعرض. لجعل المنزل في متناول المشترين المحتملين، قد ترغب في تقديم سعر أقل للمستأجرين. بهذه الطريقة، سيكونون أكثر ميلًا لجعل المنزل متاحًا للمشترين المحتملين.

ضع في اعتبارك أن بيع منزلك سوف يستغرق بعض الوقت. يمكنك أيضًا بيعها بنفسك إذا كنت تفضل ذلك، بدون وكيل عقارات. يمكن أن يوفر لك هذا قدرًا كبيرًا من المال أيضًا، حيث لن تضطر إلى الدفع لوكيل عقارات. إذا كنت تخطط للذهاب في هذا الطريق، فيجب عليك التأكد من أنك تعرف قيمة منزلك وأنك تعرف الحي.

 يمكنك وضع لافتة "للبيع من قبل المالك" في الفناء، وإدراج منزلك في الصحف المحلية، وعلى الإنترنت أيضًا. بهذه الطريقة، ستجعل منزلك في سوق المشترين المحتملين. تعد المنازل المعروضة للبيع من قبل المالك دائمًا رائعة للمشترين - حيث يمكنهم التعامل مع المالك مباشرة ولا داعي للقلق بشأن التعامل مع أي وكلاء عقارات.

                                                                                                                                           المصدر: https://turkishrealproperty.com/blog

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقك

يجب تسجيل الدخول اوﻻ ﻻضافه تعليق